فريق الإدارة

نبذة عنا

بسام هاشم السيد

بسام هاشم السيد

العضو المنتدب و الرئيس التنفيذي

حصل د. بسام هاشم السيد على شهادة الماجستير والدكتوراه في الاقتصاد الاسلامي من جامعة ويلز ببريطانيا، وعلى درجة البكالوريوس في الإدارة والاقتصاد من جامعة الملك عبد العزيز بجدة.

يتمتع د. بسام بخبرة عملية تزيد عن 30 سنة في المجالات الإدارية والمالية والاستثمارية، فقد بدأ حياته العملية محاسبا ماليا في شركة الراجحي بجدة عام 1986م ثم التحق بمجموعة دلة البركة عام 1988م، ثم تدرج في عدة وظائف إدارية واستثمارية حيث قضى معظم سنوات خدمته الوظيفية فيها فقد تم تعيينه مديرا لإدارة الاستشارات والتدريب ثم مسؤول استثمار في شركة دلة البركة القابضة في عام 1995م.

في عام 1999م شغل منصب مدير أول وحدة الصناديق الاستثمارية في شركة البركة للاستثمار والتنمية وشركة التوفيق للصناديق الاستثمارية حتى عام 2008م حيث التحق بشركة التوفيق المالية (اتقان كابيتال) حتى عام 2012م بوظيفة رئيس إدارة الصناديق الاستثمارية.

في عام 2012م التحق بشركة الانماء للاستثمار المملوكة بالكامل لمصرف الإنماء والذراع الاستثماري له في وظيفة رئيس إدارة الأصول ثم في وظيفة الرئيس التنفيذي للاستثمار في عام 2015م حيث حقق للشركة العديد من الإنجازات المهمة المتمثلة في تأسيس وإدارة العديد من الصناديق والمحافظ الاستثمارية إضافة إلى إشرافه على إدارة الوساطة المالية وإدارة تطوير المنتجات.

التحق د. بسام بشركة الإمارات إن بي دي كابيتال السعودية في إبريل 2018م كرئيس لإدارة الأصول بالشركة ثم التحق بشركة إتقان كابيتال في بداية إبريل 2020م ويشغل حالياً منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة.